ندوة حوارية ….. انتخابات مجالس المحافظات وإمكانية التغيير المرتقب

ضمن نشاطات مركز نون الرمضانية السنوية أقيمت مساء اليوم الأحد، ندوة حوارية حملت عنوان (انتخابات مجالس المحافظات وإمكانية التغيير المرتقب) في قاعة نقابة المهندسين بالجانب الأيسر من مدينة الموصل.
وتضمنت الندوة ثلاثة محاور شمل الأول (دور المجتمع في تشكيل الخارطة السياسية القادمة) التي أدارها الصحافي علي محمود مدير قسم الاعلام والاتصال الحكومي في محافظة نينوى، مع ضيفيه الأستاذ الأكاديمي الدكتور وعد الأمير، والناشط المدني الدكتور طلال فتحي. وتضمن المحور الثاني (معادلة سانت ليغو: رؤية فنية وسياسية) وأدار جلستها مدير المركز جرير محمد مع الضيفين الدكتور علي حسين أستاذ النظم السياسية بكلية العلوم السياسية، والدكتور نمير ادريس أستاذ القانون الإداري في جامعة الموصل.
أما المحور الثالث فقد حمل عنوان (خارطة التحالفات السياسية القادمة وفرص نينوى لقيادة نفسها) والتي أدارها كذلك مدير المركز جرير محمد مع الضيفين الدكتور فراس الياس أستاذ العلاقات الدولية في كلية العلوم السياسية في جامعة الموصل، والناشط السياسي محمد عباس.
وتخللت الندوة نقاشات هامة من الحضور مع الباحثين بمداخلات وملاحظات وبحوار عال المستوى وبتصويبات دقيقة صححت بعض الانطباعات الخاطئة سياسياً وقانونياً وخرجت الندوة بخلاصة وتوصيات من أجل رفعها الى المعنيين من أصحاب القرار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *